Hacker hacking site Hack pc toolds hacker

هكر , اختراق , دعس . منتديات هكر الهكر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل سنتأهل الى كأس العالم 2010 ؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرحال
الاداره
الاداره
avatar

عدد الرسائل : 93
تاريخ التسجيل : 05/01/2008

مُساهمةموضوع: هل سنتأهل الى كأس العالم 2010 ؟!   الجمعة فبراير 08, 2008 6:21 am



هل سنتأهل الى نهائيات كأس العالم 2010 في ظل الوضع الحالي لمنتخبنا الوطني ..؟! وهل مسابقاتنا المحلية وبرامجها الزمنية تخلق لنا منتخبا قويا قادرا على الحضور للمرة الخامسة على التوالي في مونديال يجمع اقوى وافضل 32 منتخبا على مستوى العالم كل 4 اعوام ..؟! وهل الآلية التي يسير عليها المدير الفني انجوس فيما يخص برامجه الاعدادية تجعل الجماهير السعودية اكثر اطمئنانا على مستقبل الاخضر الكبير..؟! وهل المباريات الودية الدولية التي سنخوضها في اطار التأهب لتصفيات كأس العالم والتي تم الاعلان عنها مؤخرا كفيلة باعداد منتخب يمكنه تجاوز دور نهائي اظن انه سيكون الاصعب في تاريخ مشوارنا المونديالي..؟!هذه الاسئلة هي الاهم في تقديري الشخصي من انشغال الاعلام الرياضي بمباراة الهلال والنصر حتى لو كانت هذه الاخيرة حاسمة وفاصلة ولكنني اولا اوخيرا لاتهمني هذه المباريات المحلية بقدر اهتمامي بمستقبل منتخبنا الوطني الذي سيبدأ غدا في السير على الطريق الموصل الى جنوب افريقيا 2010 عندما يفتتح التصفيات الاولية بمواجهة سنغافورة!

مهم جدا في مثل هذه الفترة ان نتحدث عن مستقبلنا في هذه التصفيات وعن استعداداتنا لذا لم اكن مقتنعا بالمباريات الودية التي رتبتها لجنة المنتخبات والتي تتخلل تصفياتنا الاولية لان منتخبات مثل لكسمبورج والبانيا والكويت لا يمكن بأي حال من الاحوال ان تعدك للحضور بقوة في التصفيات الاولية والنهائية لكأس العالم.
الزميل طلال الحمود الناقد الرياضي في صحيفة الحياة كتب مقالا جميلا قبل ايام استغرب فيه قيام لجنة المنتخبات السعودية بالاتفاق مع منتخبات مغمورة للعب مع منتخبنا الوطني وتساءل قائلا: هل يمكن لأحد أن يكشف الفوائد التي سنجنيها من مواجهة منتخبات مثل مقدونيا وكوسوفو والبانيا ولكسمبورج وليختنشتاين!
واستمر في تساؤله قائلا: لم يحقق منتخب ليختنشتاين أي فوز دولي في تاريخه الا عندما لعب مع المنتخب السعودي وقد منحناه الفرصة في ذلك قبل عامين.

وانا بدوري اتفق مع زميلنا الحمود المتألق دائما واقول: متى نتعلم من اخطائنا في السنوات الماضية ومتى ندرك ان مثل هذه المباريات ما هي الا مجرد مضيعة للوقت واهدار للمال وتفويت فرصة الاستفادة من يوم الفيفا امام منتخبات لا يمكن ان نستفيد منها بل اجزم ان فائدتها من اللعب معنا اكبر واعظم!

كل مرة اتوجه فيها بالسؤال لاي عضو في لجنة المنتخبات او في اتحاد الكرة او حتى في ادارة المنتخب الوطني واسأله قائلا: لماذا لا تتفقون مع منتخبات عالمية للعب معها .وتتركون اللعب مع إنصاف أو أشباه المنتخبات ..؟! دعك من هذا السؤال واليك بالسؤال الثاني : ربما ليس من الضروري ان تواجه وديا منتخبات البرازيل وانجلترا وفرنسا وايطاليا والمانيا والارجنتين ولكن لماذا على الاقل لا نُكثر من المواجهات الودية الدولية مع منتخبات مثل استراليا وايران واليابان والصين وبلجيكا واسبانيا وهولندا وفرنسا والتشيك ونيجيريا والسنغال وجنوب افريقيا وساحل العاج ومصر والمغرب وتونس ..؟!

ايعقل ان نخشى الخسارة من هذه المنتخبات في مباريات ودية دولية يٌفترض ان المسئولين والجهاز الفني وكذلك الاعلام الرياضي يعلمون أن هذه المباريات الهدف منها الاعداد والكشف عن الاخطاء والاحتكاك بالمنتخبات العريقة وكسب اساليب متعددة في مواجهة انواع من المدارس الكروية وابراز نجومنا بالشكل الذي يجعلهم اكثر مشاهدة في كل الانحاء.

لماذا نتساءل دائما بقولنا: الى متى لجنة المنتخبات تصرح بانها ستستثمر ايام الفيفا في الوقت الذي تردد فيه مشكورة مثل هذه التصريحات منذ اكثر من 3 اعوام!
ونحن نقول يالجنة المنتخبات منذ 3 اعوام تقريبا وانتم تستغلون ايام الفيفا ولكن مع منتخبات في الغالب ضعيفة ولا ترقى لسمعة منتخبنا الوطني.
من الظلم بل من القهر ان تهدر يوما خصصه الفيفا للعب المباريات الودية الدولية وتواجه فيه منتخبات على شاكلة لكسمبورج والبانيا والكويت ومقدونيا وكوسوفو والبوسنة وغيرها.

عندما نريد الفائدة تكون حاضرة في عقل انجوس وفي عقول نجومنا الكبار علينا ان نواجه المنتخبات التي نستفيد منها في كل شيء؟!
لعل اكثر ما اخشاه ان يقع الفأس على الرأس ولا نحقق مبتغانا هذه المرة في بلوغ اقوى البطولات واكثرها وهجا ؟!
يجب ان يعلم الجميع ان حضورك كل اربعة اعوام في نهائيات كأس العالم دليل على انك تسير في الطريق الصحيح ويجب ان يعلم الجميع ان تحقيق النتائج الايجابية في المونديال دليل على تواصل النجاح وليس التأهل فقط هو الهدف بل ان الطموحات اكبر من ذلك؟!

ربما نتجاوز المرحلة الاولى والتي ستجمعنا مع منتخبات اوزبكستان وسنغافورة ولبنان ولكن قد لا يمكننا ذلك في المرحلة النهائية لاننا سنواجه منتخبات اصعب واقوى وتبدو اكثر رغبة في تحقيق احلامها بالصعود الى المونديال الكبير ؟!
لذا علينا التركيز اكثر واكبر على نوعية المنتخبات التي سنلعب معها وديا لانها هي سبيلنا لتقوية منتخبنا وكشف العيوب في خطوطه قبل ان ندخل الامتحان النهائي.
عندما التقينا بغانا في الرياض خلال سبتمبر الماضي اشاد الجميع بتلك التجربة لان فوائدها كانت غنية وكثيرة وعندما نلتقي مع منتخبات مغمورة وضعيفة فمن الطبيعي ان ننتقد تلك التجارب لان الفوائد منها بكل تأكيد ستكون معدومة وغير حاضرة على الاطلاق مهما قال انجوس ولجنة المنتخبات؟!

النصر .. وبوابة الزعيم ؟!

اجزم انه من مصلحة الكرة السعودية ان تزداد دائرة المنافسة على الالقاب وعندما يفوز فريق مثل النصر ببطولة كأس ولي العهد لهذا العام فهذا يعني ان نفس كرتنا الخضرا سيكون اعمق واكثر ايجابية من هيمنة الهلال والاتحاد على البطولات مع منافسة خجولة من الاهلي والشباب.
الجمعة المقبلة سيلتقي الهلال والنصر والفرصة في رأيي سانحة للعالمي في العودة الى منصات التتويج من خلال بوابة الزعيم.. فهل يحقق النصراويون امال عشاق الشمس .

http://alammod.com/vb/images/smilies/wafaq.gif
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل سنتأهل الى كأس العالم 2010 ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نور الجداع
» كوني كأجمل تفاحة...نصيحة موضحة بالصور......
» خالد مقداد و زيارتة للجزائر
» شرح منهج الكيمياء كامل وشامل للصف الاول الثانوى
» وظائف في الجهاز المركري للمحاسبات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Hacker hacking site Hack pc toolds hacker :: قسم الترفيه والرياضه :: ~*¤ô§ô¤*~منتدى الرياضة~*¤ô§ô¤*~-
انتقل الى: